Vector_illustration_of_the_United_Kingdom_flag_generated-2-e1706361979238.webp
جراحة رأب الجفن

يتم إجراء جراحة تجميل الجفن أو تجميل الجفن لتحسين شكل العينين وخلق مظهر أصغر سنا. تعتبر هذه الجراحة إحدى الطرق الشائعة في مجال الجراحة التجميلية، والتي من خلال إزالة الجلد والدهون والعضلات الزائدة في الجفن، تحدث تحسناً ملحوظاً في مظهر الشخص وتجعل وجه الشخص يبدو أصغر سناً وأكثر نضارة. النتائج الإيجابية لهذا الإجراء قد تستمر لسنوات وأحيانا تكون فعالة للشخص بشكل دائم.

جراحة رأب الجفن في مشهد

قبل وبعد جراحة رأب الجفن في عيادة مانا

ليست هناك حاجة لهذا الموضوع

كل شيء عن جراحة رأب الجفن

ما هو رأب الجفن؟

البلفاروبلاستي هي عملية جراحية تجرى لتحسين شكل ووظيفة الجفون وجلد الجفون. خلال هذه العملية، يتم إزالة الجلد الزائد والتجاعيد والدهون الزائدة من الجفون وجلدها لتحسين شكلها ووظيفتها. يمكن أن تُجرى البلفاروبلاستي على الجفون العلوية والسفلية للعين، وعادة ما يُجرى لحل مشاكل مثل ترهل الجفون، والتجاعيد والتجاعيد في جلد الجفون، وتورم الجفون، والاضطرابات البصرية والآثار الأخرى المرتبطة بوظيفة الجفون وجلد الجفون.

لتنفيذ عملية البلفاروبلاستي، يقوم الجراح بوضع خط قطع على الجفون ويقوم بإزالة الجلد الزائد والدهون الزائدة باستخدام أدوات جراحية، ثم يعيد ربط جلد الجفون بموضع القطع مرة أخرى. ثم يتم تغطية جلد الجفون بالمكان المقطوع مرة أخرى باستخدام غرز دقيقة.

تتنوع أنواع عمليات البلفاروبلاستي لجمال الجفون:

  • البلفاروبلاستي للجفون العلوية: حيث يتم إزالة الجلد الزائد والدهون في الجفون العلوية. ويُستخدم عادة هذا النوع من الجراحة لإزالة التجاعيد والتجاعيد في الجفون العلوية وتحسين الرؤية وزيادة ثقة المرضى.
  • البلفاروبلاستي للجفون السفلية: حيث يتم إزالة الجلد الزائد والدهون في الجفون السفلية. بالإضافة إلى إزالة التجاعيد والتجاعيد في الجفون السفلية، يمكن أن يُحسِّن هذا النوع من البلفاروبلاستي أيضًا علامات ارتفاع الدم وعدم انتظام الدورة الدموية والتخلص من الدهون في أسفل العين.
  • البلفاروبلاستي للجفون العلوية والسفلية: حيث يتم إزالة الجلد الزائد والدهون في الجفون العلوية والسفلية. يمكن أن يُحسِّن هذا النوع من البلفاروبلاستي شكل ووظيفة جميع الجفون وتحسين الرؤية.
  • البلفاروبلاستي الداخلية: حيث يتم إجراء القطع من داخل الجفن السفلي ويتم إزالة الدهون الزائدة تحت العضلات العينية. عادةً ما يُستخدم هذا النوع من البلفاروبلاستي لتحسين الدهون السفلية للعين وانتفاخها.
  • البلفاروبلاستي الآسيوي: هذا النوع من البلفاروبلاستي مصمم خصيصًا للمرضى الآسيويين ذوي الجفون العينية. الهدف من هذه الجراحة هو إنشاء جفون علوية في العيون التي تكون فيها الجفون عادةً غير موجودة بشكل طبيعي.

يُنصَح بالبلفاروبلاستي للجفون العلوية للمرضى الذين يعانون من جلد زائد في الجفون العلوية يسبب مشاكل في الرؤية والتعب وعدم الراحة.

يُجرى البلفاروبلاستي للجفون العلوية عادةً في المستشفى أو مركز جراحة تجميل ويتم إجراؤه تحت التخدير الموضعي أو العام. بعد الجراحة، يجب على المريض الراحة لبضعة أيام وتجنب الاتصال بالماء والشامبو في موقع الجراحة.

رأب الجفن السفلي

عمل بلفاروپلاستي للجفن السفلي هو نوع من أنواع الجراحة التجميلية التي تُستخدم لتحسين شكل الجفن السفلي للعين وإزالة الجلد الزائد والدهون منه. يتم إجراء هذه العملية عادة للأشخاص الذين تبدو عيونهم منتفخة ومتعبة وقد يكون ذلك بسبب الجلد الزائد والدهون في الجفن السفلي لعيونهم.

في عملية بلفاروپلاستي للجفن السفلي، يقوم الجراح بإزالة الجلد الزائد في الجفن السفلي وإذا لزم الأمر، يقوم بإزالة الدهون أيضًا من هذه المنطقة. في بعض الحالات، قد يقوم الجراح بتحويل الدهون من منطقة أخرى من الجسم لملء الجلد الخالي من الدهون تحت العينين. تُجرى هذه العملية عادةً تحت التخدير الموضعي، وبشكل عام، بعد الجراحة يجب عليك الاستراحة لعدة أيام وتجنب الاتصال بالماء والشامبو في منطقة العمل. بعد عدة أيام، يمكن للمريض العودة إلى نشاطاته اليومية بشكل طبيعي.

ما هي جراحة الجفن؟

ما هي جراحة الجفن؟ ومتى سنحتاج إلى تنفيذ هذه الطريقة العلاجية؟ بالتأكيد لديك أسئلة حول هذه الطريقة العلاجية تبحث عن إجابات صحيحة لها. أحد أهم الأسباب لاستخدام هذه الطريقة العلاجية هو حل مشاكل مثل وجود الجلد الزائد للجفون أو الترهل.

عندما يلجؤ الخبراء إلى استخدام هذه الجراحة، فإنهم يعرفون ميزاتها المختلفة ويدركون أن هذه الطريقة يمكن أن تشد الجلد وترفعه وتجعل مظهرك أكثر جاذبية وشبابًا وجمالًا مما كان عليه من قبل. في هذه الطريقة العلاجية، نرى تقديم مراحل مختلفة من بينها إزالة العضلات والأنسجة والدهون والجلد الزائد للجفون العلوية والسفلية.

بلفاروپلاستي التجميلية

أحد التطبيقات الرئيسية لعملية تجميل الجفون هو بلفاروپلاستي التجميلي. من وجهة نظر الأطباء والخبراء، قد لا يكون هناك حاجة لاستخدام هذا التطبيق ولكن في حالات الضرورة يمكن أن يزيد من جمال وشباب بشرتك. مع مرور الوقت وزيادة العمر، نرى أن الجفون العلوية والسفلية قد تتورم بسبب تراكم الدهون.

عندما يزداد عمرك، نرى مع مرور الوقت أن جلد الجفون يترهل وأن الوسائد الدهنية المتعلقة به ستتورم. أضف إلى هذه الأمور ضعف العضلات المذكور، ولا يوجد أمل في حالة الجفون. في هذه الحالة، الطريقة الأمثل للعلاج هي استخدام جراحة الجفون، التي إذا كانت مناسبة من وجهة نظر الخبير، فسيقوم بنفس الوقت باستخدام بلفاروپلاستي التجميلية أيضًا لاستعادة جمالك المفقود.

علاج رأب الجفن

طريقة أخرى تستخدم في جراحة الجفن هي رأب الجفن. تسمى هذه الطريقة في الأساس بتلك العمليات الجراحية التي يتم إجراؤها بسبب وجود مشاكل في بنية الجفن، وهي مهمة جدًا وفقًا للخبراء. في معظم الحالات، نرى أن الطريقة المذكورة تستخدم عندما يسبب الجلد الزائد للجفن الكثير من الإزعاج للمريض، على سبيل المثال، يحجب رؤية الشخص بسبب ثقله.

وقد رأينا في بعض المواقف أنه من الصعب جدًا أو حتى من المستحيل على الأشخاص الذين يعانون من تورم الجفون استخدام النظارات، مما يعطل حياتهم اليومية. في هذه الحالة، من الأفضل التفكير في استخدام طرق العلاج الجراحية التجميلية المتقدمة مع الفحص من قبل أخصائي.

تطبيقات جراحة الجفون

جراحة تجميل الجفون لها العديد من الاستخدامات، مما جعلها تحظى بشعبية كبيرة في مجال العلاج والتجميل. ابقَ معنا في هذا الجزء من المقال لذكر أهم تطبيقات جراحة الجفون:

يستخدم لحل مشاكل مثل انتفاخ وتورم الجفون والانتفاخ والتورم تحت العينين.
من الممكن خلال عملية العلاج علاج تدلي الجفون، وهي مشكلة سببها الرئيسي هو ثقل الجلد الزائد لدى الشخص، والذي يمكن أن يؤدي أيضًا إلى اضطراب رؤيته.
حل مشاكل مثل تدلي الجفن في الجزء السفلي مما يجعل الأجزاء البيضاء من العين أكثر وضوحا في القرنية.
وآخر شيء هو أنه مفيد لعلاج مشكلة ترهل الجلد أو الجلد المترهل في الجفن العلوي. مشكلة يمكن أن تسبب مضاعفات مثل التجاعيد المختلفة على الجفن على المدى الطويل.
فوائد عملية تجميل الجفون لجمال وشباب العيون

فوائد رأب الجفن للجمال تشمل أشياء كثيرة. تعتبر عملية تجميل الجفون من أكثر العمليات التجميلية شيوعًا في مجال العيون والجفون ولها فوائد عديدة للمرضى. فيما يلي بعض فوائد عملية تجميل الجفن:

ومع انغلاق الجفون وانحناءها بسبب التقدم في السن وانخفاض نسبة الكولاجين، تتكون تجاعيد الجفون. من خلال إزالة الجلد والأنسجة الزائدة في هذه المنطقة، تجعل جراحة رأب الجفن جلد الجفون مشدودًا وأكثر نعومة وتحسن التجاعيد.
في بعض الحالات، يمكن أن تؤدي إضافة جلد الجفون إلى عيون المرضى إلى الحد من الرؤية وحتى تقليل الفصل بين الألوان. من خلال إجراء عملية تجميل الجفن، تتم إزالة الجلد الزائد من الجفون وتحسين رؤية المريض.
تؤدي عملية تجميل الجفون إلى تحسين المظهر العام لوجه المريض وزيادة الثقة بالنفس والرضا عن مظهر الشخصية.
ومن خلال تحسين الرؤية وتقليل تجاعيد الجفن وتحسين المظهر العام للوجه، تتحسن نوعية حياة المريض وتزيد من ثقة المريض بنفسه ورضاه عن المظهر.
تساعد عملية تجميل الجفون المرضى على العودة إلى حالتهم الطبيعية وحل مشاكل الجفن والعين.

مضاعفات عملية رأب الجفن

عادة ما تكون مضاعفات جراحة رأب الجفن نادرة جدًا، وغالبًا لا يعاني المرضى من أي مضاعفات خاصة. ومع ذلك، فإن بعض المضاعفات بعد عملية تجميل الجفن تشمل:

يعد التورم حول العينين والجفون أمرًا طبيعيًا بعد الجراحة، وفي معظم الحالات يختفي تلقائيًا خلال بضعة أيام إلى الأسابيع القليلة الأولى بعد الجراحة. يساعد استخدام الثلج في منطقة الجفون وتناول الأدوية المضادة للالتهابات على تقليل التورم.
بعد الجراحة قد يشعر المريض بجفاف العين بسبب جروح في الجفون أو مضاعفات أخرى. إن تناول قطرات مرطبة للعين واستخدام جهاز ترطيب يمكن أن يساعد في تقليل هذه الأعراض.
يعتبر النزيف في منطقة الجفون أمراً طبيعياً في معظم الحالات، ويجب على المريض منع النزيف لعدة أيام بعد الجراحة باستخدام الضمادة الأوتوماتيكية.
تعد العدوى في منطقة الجراحة نادرة جدًا، ولكنها قد تحدث إذا لم يتم اتباع النظافة المناسبة خلال فترة التعافي بعد الجراحة. إذا رأيت أي علامات للعدوى، يجب عليك مراجعة الطبيب على الفور.
إذا تم إجراء الجراحة لإزالة مظهر التجويف أو التجاعيد في الجفون، فقد تحدث تغييرات أيضًا في الأنف. في بعض الحالات، قد يتضخم الأنف إلى حد ما أو قد يتجه طرفه نحو الأسفل. ولهذا السبب، من المهم جدًا اختيار جراح متخصص وذو خبرة.

المرشح الأفضل لجراحة الجفون

للوهلة الأولى، ليس من السهل التعرف على الأشخاص الذين يحتاجون إلى استخدام طريقة العلاج هذه، والطريقة الرئيسية لتأكيد هذا القرار هي الفحص من قبل أخصائي محترف وإجراء جراحة تجميل الجفن. بعد أن يتم فحصك بالكامل وتحديد حالتك البدنية والجلدية، يمكنك البدء في العلاج.

بشكل عام، نرى أنه إذا كان لدى الأشخاص تورم معين في الجلد حول عيونهم أو كانت بشرتهم مترهلة، فسوف يحتاجون إلى استخدام تجديد الجلد. وبطبيعة الحال، تجدر الإشارة إلى أن هذه الحالة لن تكون دائما بسبب مشاكل جلدية وفي بعض الحالات، سيصاب الأشخاص بهذه الحالة بسبب مشاكل مثل الحساسية، لذلك من الأفضل إجراء عمليات التجميل مع المعرفة الكاملة بهذه المشكلة.

تكلفة جراحة الجفون

أحد المعايير التي كانت دائمًا مهمة جدًا في أذهان الناس هي التكلفة النهائية لطريقة العلاج. جراحة الجفن ليست استثناءً من هذه القاعدة، لذا ربما كنت تبحث أيضًا عن معلومات حول هذه المشكلة. هناك العديد من المعايير التي لها تأثير على التكلفة النهائية لعملية تجميل الجفون، والتي ذكرناها في القسم التالي:

التكلفة الرئيسية لجراحة تجميل الجفن، والتي لها التأثير الأكبر، وعوامل مثل المعرفة المتخصصة، وعيادة العلاج المرغوبة، وما إلى ذلك، تؤثر في تحديدها.
نظرًا لأنك ستتمكن من العودة إلى المنزل بعد الجراحة، فلن تكون هناك حاجة لدفع تكاليف العلاج في المستشفى.
تكلفة الدواء والرعاية.
الفحوصات الطبية التي يتم إجراؤها قبل العملية.
تكلفة الإقامة لأفراد الأسرة أو الأقارب وكذلك الشخص المريض.
التحضير والرعاية قبل جراحة الجفن

عندما لم تقم بعد بإجراء العلاج والجراحة التجميلية للجفن، يجب عليك مراعاة أمور مختلفة حتى تتمكن من خوض عملية العلاج بشكل جيد. في هذه الجراحة، ستستخدم التخدير الموضعي الذي يتم حقنه في منطقة عينك، وفي بعض الحالات، يمكن استخدام المهدئات عن طريق الفم لتساعدك على الاسترخاء. قبل زيارة العيادة يجب مراعاة ما يلي:

في صباح يوم الجراحة، تناول الأدوية التي تحتاجها إذا كنت تعاني من مشكلة حادة.
تجنب تناول مخففات الدم.
لا تضعي المكياج أثناء النهار.
حاول الذهاب إلى مكان هادئ والراحة بعد الجراحة.
أخيرًا، يجب أن تتذكر أنك لن تحتاج إلى دخول المستشفى، لذا فكر في أن يصطحبك شخص ما إلى المنزل.


إجراءات جراحة الجفون

جراحة الجفون، مثل أي طريقة علاجية، لها مضاعفاتها الخاصة، مما يجعل المتخصصين فقط هم القادرون على تنفيذ هذه العملية العلاجية. يمكن إجراء عملية جراحة الجفن، والتي تُعرف أيضًا باسم رأب الجفن، على جزئين من الجفن، أي العلوي والسفلي. في العملية الجراحية، نرى أنه يتم إجراء الشقوق بخطوط طبيعية في الجزء السفلي من شق الجفن العلوي، ويتم إجراء الشق بطريقة لا تكون مرئية بعد الشفاء.

ستتم هذه العملية باستخدام أدوات جديدة في مجال العلاج، فتكون المساحة السميكة والغرز المنفذة دقيقة وصغيرة بحيث لن يكون لها أدنى تأثير على جمال ومظهر الإنسان. ومن الجدير بالذكر أيضًا أنه سيتم إزالة كمية الجلد الزائد والدهون والعضلات حول العينين.

ما هي مدة التعافي من عملية رأب الجفن؟

عادة ما تكون فترة التعافي من جراحة رأب الجفن حوالي أسبوع إلى أسبوعين، ولكن قد تكون أكثر أو أقل من هذا الوقت لكل شخص حسب الحالة الفردية. وفيما يلي نشير إلى بعض النقاط المهمة في فترة التعافي من جراحة تجميل الجفون:

بعد الجراحة، اعتمادًا على نوع الجراحة، قد يبقى المريض في مركز العلاج لبضع ساعات إلى يوم واحد.
بعد مغادرة مركز العلاج، يجب على المريض أن يستريح أكثر ويمارس القليل من النشاط خلال الأيام القليلة الأولى.
لتقليل التورم والصداع بعد العملية، يمكن للمريض تناول الحبوب أو الأدوية المضادة للالتهابات التي يصفها الطبيب المعالج.
إن وضع الثلج على منطقة الجفن لبضعة أيام بعد الجراحة قد يساعد أيضًا في تقليل التورم.
يجب على المريض تجنب ملامسة الماء والشامبو في منطقة الجفون لمدة أسبوع على الأقل بعد العملية.
يجب على المريض تجنب استخدام العدسات اللاصقة لمدة أسبوعين على الأقل بعد الجراحة.
يجب على المريض تجنب ممارسة أي رياضة أو نشاط يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، مثل رفع الأوزان الثقيلة.
بعد الجراحة يجب على المريض أن يستريح من العمل لمدة أسبوع على الأقل، وإذا كانت وظيفته تنطوي على أنشطة تتطلب الحركة والنشاط، فيجب عليه الامتناع عنها لبضعة أسابيع أخرى.


التعافي بعد جراحة الجفون

عندما تنتهي كل طريقة علاجية، تبدأ فترة التعافي والتعافي للشخص، والتي سيحتاج خلالها المريض إلى راحة طويلة الأمد وأيضًا التغذية السليمة حتى يتمكن من تحسين حالته في أسرع وقت ممكن. بعد انتهاء علاج جراحة تجميل الجفن، سيقوم الأخصائي بتطبيق المضادات الحيوية الموضعية على المناطق المعالجة لتحييد الالتهابات.

وفي اليوم الثاني نرى أنه عليك استخدام الكمادات الباردة بشكل مستمر وبشكل أساسي كل عشر إلى خمس عشرة دقيقة، حتى تختفي التورمات بسرعة. ومن الأفضل أيضًا استخدام كمادة دافئة بنفس الطريقة بعد يومين من الجراحة. فيما يتعلق باستخدام الدواء، فمن الأفضل أن يتم ذلك بالتنسيق مع الخبراء والمهنيين حتى لا تتأذى.

مضاعفات ومخاطر جراحة الجفون

جراحة شد الجفون كأي طريقة علاجية أخرى لها مضاعفاتها ومخاطرها، لذا من الأفضل الحصول على معلومات كاملة عن مضاعفاتها قبل اتخاذ القرار النهائي بإجراء هذه العملية. ابقوا معنا لذكر أهم الآثار الجانبية لهذه الجراحة:

الحالة الأولى هي التهاب الجفن، وهو أمر مهم جداً ويمكن أن يسبب مخاطر كثيرة للمريض على المدى الطويل، لذا من الأفضل مراجعة الطبيب المختص في مراحله الأولى.
عدم القدرة على إغلاق العينين بشكل كامل، الأمر الذي سيتحسن خلال فترة قصيرة.
الحالة الثانية هي الرؤية المزدوجة ولا داعي للقلق بشأنها.
خلق جرح أو ندبة سوف تلتئم في وقت قصير.
تشكيل ندبة واضحة.
أخطاء في وضع الجفون.
تقصير جفون المريض، ويمكن تحسينه على المدى الطويل.
عدم القدرة على إزالة الجلد الزائد بشكل كامل.


ما هو سعر عملية تجميل الجفن؟

قد يختلف سعر جراحة رأب الجفن اعتمادًا على موقع الطبيب وتخصصه، وموقع العملية، وكمية الجلد الزائد والدهون المطلوب إزالتها، وعوامل متغيرة أخرى. بشكل عام، يمكن أن يكون سعر جراحة رأب الجفن رخيصًا أو مكلفًا اعتمادًا على عوامل مختلفة. كما أن الأمراض الأساسية مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والجهاز التنفسي يمكن أن تزيد من تكلفة جراحة رأب الجفن.

العوامل التي تؤثر على تكلفة رأب الجفن

قد تتأثر تكلفة جراحة رأب الجفن بعوامل مختلفة. بشكل عام، تشمل العوامل التي يمكن أن تؤثر على تكلفة جراحة رأب الجفن ما يلي:

مكان العملية: قد تختلف تكلفة جراحة رأب الجفن باختلاف المناطق الجغرافية. التكلفة عادة ما تكون أعلى في المدن الكبرى.
خبرة الطبيب: تلعب خبرة الطبيب وخبرته العملية في مجال جراحة رأب الجفن دوراً هاماً في تحديد تكلفة هذه العملية. الأطباء الذين لديهم المزيد من الخبرة والخبرة قد يتقاضون رسومًا أكبر.
كمية الجلد والدهون الزائدة: قد تكون تكلفة جراحة رأب الجفن أعلى أو أقل، اعتمادًا على كمية الجلد الزائد والدهون التي يجب إزالتها.
نوع رأب الجفن: يمكن أن يؤثر نوع رأب الجفن أيضًا على تكلفته. على سبيل المثال، قد تكون تكلفة عملية رأب الجفن العلوي المفتوحة أو المغلقة أكثر.
تكاليف المستشفى: يمكن أيضًا إضافة تكاليف المستشفى والمعدات الطبية إلى تكلفة جراحة رأب الجفن.
منطقة التغطية التأمينية: بعض التأمينات لا تغطي تكلفة بعض العمليات التجميلية، لذلك يجب على المريض دفع تكاليف عملية تجميل الجفن كلها أو جزء منها.
التكاليف المرتبطة بإجراءات ما بعد الجراحة: يتم أيضًا إضافة التكاليف المرتبطة بإجراءات ما بعد الجراحة، مثل الأدوية وتنضير الجروح وخطوات العلاج الأخرى، إلى التكلفة الإجمالية لعملية رأب الجفن.


ماذا تشمل الرعاية بعد العملية الجراحية لرأب الجفن؟

بعد إجراء عملية تجميل الجفن، ومن أجل تحسين وتقليل المضاعفات والمشاكل بعد العملية، يجب على المريض أن يأخذ عناية خاصة حسب أمر طبيبه المعالج. نذكر أدناه بعض الرعاية المهمة بعد عملية تجميل الجفن

الراحة الكافية: يجب على المريض الراحة كثيراً في الأيام الأولى بعد العملية وتجنب الأنشطة الثقيلة لبضعة أيام على الأقل.
إن وضع الثلج على منطقة الجفن لبضعة أيام بعد الجراحة سيساعد على تقليل التورم.
قد يصف طبيبك الحبوب المضادة للالتهابات والأدوية الأخرى التي يجب تناولها بعناية.
للحد من جفاف العين بعد الجراحة، قد يصف طبيبك قطرات العين.
يجب على المريض مراعاة نظافته الشخصية بعناية، بما في ذلك غسل اليدين وتنظيف منطقة الجراحة واستخدام الضمادات الآلية.
يجب على المريض الامتناع عن ممارسة الأنشطة الرياضية والأنشطة التي تزيد من ضغط الدم لمدة أسبوع على الأقل بسبب الضغط على منطقة الجراحة.
نظراً لحساسية منطقة العين بعد الجراحة، يجب أن يتعرض المريض لأشعة الشمس بشكل أقل بكثير. سيساعدك ارتداء النظارات الشمسية ذات الحماية من الأشعة فوق البنفسجية على حماية منطقة عينيك.


ما هو العمر الأفضل لإجراء عملية رأب الجفن؟

قد يختلف أفضل عمر لإجراء عملية رأب الجفن من شخص لآخر ويعتمد على عوامل مختلفة مثل الحالة الصحية ونوع المضاعفات ومدى تحمل المريض للجراحة. ومع ذلك، يشير معظم جراحي التجميل إلى أن أفضل عمر لإجراء عملية تجميل الجفن هو أكثر من 35-40 عامًا.

في هذا العمر، يمكن لجلد وأنسجة الجفون، التي تضعف بشكل طبيعي بسبب الشيخوخة وانخفاض الكولاجين وتسبب التجاعيد في هذه المنطقة، أن تستجيب بشكل جيد لعملية تجميل الجفن. أيضًا، في هذا العمر، يكون خطر الآثار الجانبية أقل، كما أن العودة إلى الحالة الطبيعية بعد الجراحة تحدث بشكل أسرع.

كيف يتم علاج تدلي الجفن بعملية رأب الجفن؟

تعتبر عملية تجميل الجفون من أكثر العمليات التجميلية شيوعاً في مجال العيون والجفون، والتي تستخدم لتحسين مشاكل الجفون العلوية والسفلية. في هذا الإجراء، يقوم الجراح بإزالة الجلد والأنسجة الزائدة للجفون وإعادة بنائها لتحسين شكل وحجم الجفون. يتم إجراء عملية رأب الجفن بشكل عام بطريقتين: رأب الجفن العلوي ورأب الجفن السفلي.

المزايا والقيود

مميزات جراحة رأب الجفن

جمال وشباب العيون

إصلاح تدلي الجفون

نتائج طويلة الأمد

حدود جراحة رأب الجفن

احتمالية الإصابة بالتورم والكدمات وجفاف العين

احتمالية النزيف والعدوى

وفي المستقبل، هناك احتمال الحاجة إلى إعادة التشغيل

إذا لم تجد الإجابة على سؤالك، تواصل مع استشاريي مانا كلينيك

إجابات على جميع أسئلتك حول جراحة الجفون

يعتمد تشخيص هذه المشكلة على موضع الحاجبين. أثناء الاستشارة والفحص الأولي، يقوم الطبيب بسحب جلد جبين المريض إلى حد معين بيديه. إذا كان جلد الجفن العلوي ممتدًا بدرجة كافية وكان له التأثير الأكبر، فيبدو أن جراحة شد الجبين هي خيار أكثر فعالية.

إذا كان جلد الجفن العلوي أقل تأثرا أو لم يسبب تغييرات كبيرة، فإن رأب الجفن سيكون أفضل خيار ممكن للجراحة التجميلية. في هذه الحالة، لن تكون التصحيحات على الجفن العلوي فعالة.

أيضًا، إذا تم سحب الحاجب على شكل كيس ولكن بقي جلد زائد أقل في الجفن، يُقترح الجمع بين رفع الحاجب ورأب الجفن العلوي في نفس الوقت لمنع المظهر الأكبر سنًا وخلق مظهر أصغر سنًا.

يقول معظم المرضى أنهم عندما يعودون إلى مجموعة الأشخاص المحيطين بهم بعد العملية، يواجهون التعليقات التالية: يا إلهي، أنت رائع! أو غيرت تسريحة شعرك! أو كنت في إجازة و... الحفاظ على تميزك يدل على نجاح العملية. على الرغم من أن التغيير في المظهر قد يكون مهمًا بالنسبة لك وقد يكون ملحوظًا جدًا، إلا أنه لا ينبغي أن تتفاجأ كثيرًا إذا لم يشعر من حولك بهذه التغييرات.

إذا كان جلد الجفن العلوي أقل تأثرا أو لم يسبب تغييرات كبيرة، فإن رأب الجفن سيكون أفضل خيار ممكن للجراحة التجميلية. في هذه الحالة، لن تكون التصحيحات على الجفن العلوي فعالة.

أيضًا، إذا تم سحب الحاجب على شكل كيس ولكن بقي جلد زائد أقل في الجفن، يُقترح الجمع بين رفع الحاجب ورأب الجفن العلوي في نفس الوقت لمنع المظهر الأكبر سنًا وخلق مظهر أصغر سنًا.

هذا سؤال صعب للغاية لأن الإجابة عليه تلبي التوقعات الواقعية للفرد. فقط الجراح الجيد والصادق يمكنه إبلاغ المريض بتوقعاته الواقعية أو غير الواقعية. وستكون هذه الإجابة مختلفة باختلاف الأشخاص. للحصول على إجابة أفضل لهذا السؤال، نقترح الرجوع إلى الأشخاص الذين قاموا بهذا الإجراء لمعرفة ما إذا كانوا راضين عن هذا الإجراء أم لا.

بالإضافة إلى الجلد على شكل كيس حول جفونهم، يعاني بعض المرضى من تشوهات في الأنسجة أو السطح على الجلد حول أعينهم. يمكن للأشخاص الذين يقومون بإجراء عملية رأب الجفن في وقت واحد مع طرق تنعيم الجلد القضاء على اضطرابات الأنسجة وتجاعيد قدم الغراب. تعمل طرق تنعيم البشرة على القضاء على اضطرابات الأنسجة الموجودة على سطح الجلد. وتشمل هذه الطرق التقشير بالليزر والتقشير الكيميائي.

يجب على المرضى الذين يطلبون إجراء عملية رأب الجفن المراجعة أن يقوموا بإجراءاتهم الخاصة، وفي عملية رأب الجفن المراجعة، يجب على الجراح العمل على المكان الذي تأثر بالفعل بالتغييرات. إذا طُلب منا تصحيح جراحة سابقة أجراها جراح آخر، فإن مراجعة رأب الجفن تصبح أكثر تعقيدًا بعض الشيء. لذلك، قد يستغرق الأمر وقتًا أطول من الجراحة الأولى. كما أن التورمات الناتجة عن عملية تجميل الجفن تكون أكثر شدة ويستغرق علاجها وقتًا أطول. يجب على هذه الأنواع من المرضى أيضًا اتخاذ نفس الخطوات التي يتبعها المرضى الآخرون الذين يتقدمون لإجراء عملية تجميل الجفن.

يتم وضع المرضى في النوم عن طريق حقن مسكن للألم وتجربة التخدير الموضعي. لا يسمع المرضى أو يرون أي شيء أثناء العملية ويكونون مرتاحين تمامًا أثناء العملية. يستعيد المرضى وعيهم مباشرة بعد العملية. الحقن في الوريد لمسكنات الألم هو شكل من أشكال فقدان الوعي. لذلك، يجب أن يكون لدى المرضى مرافق بالغ بجانبهم أثناء الليل بعد العملية. يجب على المرضى عدم القيادة لمدة 24 ساعة بعد العملية (تزداد هذه الفترة حسب نوع العملية).

يتفاجأ معظم المرضى بأن لديهم القليل من الألم بعد العملية. بالطبع، يجب أن نتوقع بعض الانزعاج بعد أي نوع من الجراحة. يتم إعطاء جميع المرضى وصفة طبية لمسكنات الألم. في بعض الأحيان يتناول المرضى مسكنات الألم بعد 4-5 أيام من العملية. يشعر الأشخاص الذين خضعوا لجراحة الوجه بالألم أثناء مضغ الطعام لمدة تصل إلى 48 ساعة. عادة، لا يعاني الأشخاص من أي ألم لا يمكن السيطرة عليه بعد العملية.

في أغلب الأحيان تتم هذه العملية في العيادة الخارجية، حيث أنه بعد أن ترتاح يجب عليك العودة إلى المنزل، يجب أن يأخذك شخص موثوق به إلى المنزل ويبقى معك ليلاً لمرافقتك إلى المكتب مرة أخرى غدًا لفتح الضمادة. . .

يجب تجنب الأنشطة الهوائية لمدة أسبوعين. ويجب البدء برفع الأشياء الثقيلة أو ممارسة الأنشطة البدنية الثقيلة بعد 3 أسابيع من العملية. تجنب الانحناء ورفع الأشياء الثقيلة والإجهاد لأن هذه الأنشطة يمكن أن تزيد من التورم وتؤخر الشفاء.